لماذا منعت السلطات السعودية تداول مجلة "فوربس" ؟!

 

 

منعت السلطات السعودية تداول أحدث نسخة من مجلة "فوربس" باللغة العربية بسبب مقال تضمنته عن ثروة العاهل السعودي الملك عبد الله وعدد من زعماء الدول العربية. ونقل موقع "راديو سوا" الالكتروني عن رفعت جعفر، مدير تحرير المجلة في دبي إن قرار المنع لا يفيد وقال مسؤول في الحكومة السعودية رفض الكشف عن إسمه إن السلطات قررت منع نشر النسخة الأخيرة من المجلة، بدلا من حذف المقال الذي يتحدث عن ثروة 15 نظاما حاكما من بينها سبعة أنظمة عربية.

ووضع التقرير العاهل السعودي في المرتبة الثالثة في قائمة أغني الأسر الحاكمة في العالم بعد سلطان بروناي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وأورد تقرير النسخة العربية لمجلة فوربس الأسر الحاكمة السبع بالترتيب، حسب الثروة، كالتالي: الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات وتقدر ثروته بحوالي 21 مليار دولار، العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتقدر ثروته بحوالي 19 مليار دولار، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي وتقدر ثروته بنحو 16 مليار دولار ويتقاسم الثروة مع 2 من أخواته.

العاهل المغربي الملك محمد السادس، وتقدر ثروته بملياري دولار، أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، وتقدر ثروته بمليار دولار، الشيخ صباح جابر الأحمد الصباح أمير الكويت، وتقدر ثروته بحوالي 500 مليون دولار، والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، وتقدر ثروته بحوالي 500 مليون دولار.

و كل ذلك بحسب المصدر المذكور نصا و دون تعليق.

المصدر:الوطن العربي-27-10-2007