نيوزويك تشارك في فضح الدور الوهابي السعودي الارهابي في العراق بالوثائق

 

 

أحمد مهدي الياسري

 

انتحاري وهابي سعودي قدم الى العراق حسب فتوى سمعها في مساجد مهلكة الارهاب ومصنع تفريخ الموت واكبر مصدري الدمار الى العالم تلك عبارة تتردد كثيرا في الصحافة المختلفة وهذه الحقيقة اوردتها وبالادلة صحيفة نيوزويك Newsweek في معرض تقارير متعددة وجديدة لها حول الدور الارهابي لمهلكة ال سعود في العراق  صحيفة نيوز ويك نشرت تقريرا حول الدور الارهابي لمهلكة الوهابية واوردت في تقارير اخرى تخص ذات الموضوع الكثير من الادلة والبراهين على التورط السعودي في العراق , وفي ذات السياق نشرت الصحيفة في موقعها الالكتروني بعض اسماء انتحاريين سعوديين في العراق وفيلما لاحد القادمين الى ارض العراق لقتل ابنائه باسم الجهاد حسب فتيا علماء تحميهم المؤسسة السياسية السعودية وقالت في تعليقها على ما اقدم عليه الارهابي انه اتى بوصفة جهادية من منطقة البريدة وهو في التاسعة عشر من العمر واسمه احمد عبدالله الشايع وبعد ارساله الى العراق استلمته القاعدة هناك وجهزته ليقود شاحنة مفخخة ليفجرها في وسط المدنيين وفجرها في وسط احياء بغداد ونجى من الموت باعجوبة بعد قفزه منها واصيب بجروح بليغة ..وتقول الصحيفة انها حصلت على هذا الفلم من الداخلية العراقية وقتها .. وللاطلاع على الفلم الرجاء انتظار انتهاء الدعاية قبل الفلم :

http://www.msnbc.msn.com/id/20121786/site/newsweek/

تقول الصحيفة ان مملكة ال سعود استعادت هذا الانتحاري من الحكومة العراقية وعملت على تاهيله ليعود للحياة الطبيعية ولتساعده على الزواج !! باسلوب رعاية تصفه الصحيفة بالدعائي واصفة طريقة عرضه بالغزل وتكرر دائما لقائه للايحاء بانها لاتدعم الارهاب بينما هناك المئات من الشباب السعودي يذهب الى العراق مع بقية العرب من دول متعددة وبعضهم في الغرب يحملون جنسيات سعودية وشمال افريقية ومصرية واردنية وغيرها من دول المنطقة العربية حسب فتاوى تحريضية تصدر في داخل المملكة فيما لايوجد بينهم ايراني واحد كما تقول الصحيفة ووصفت كيف حول هذا الانتحاري شاحنته الى كرة من النار ازهقت الارواح ومزقت اجساد الاطفال والنساء في احدى ضواحي بغداد ..وليس ببعيد عن هذا التقرير الذي نشرته هذه الصحيفة الغربية المحايدة وفي هذا الوقت الذي تخرج فيه عشرات الآلاف من الغيارى في ثورة احتجاج كبيرة ضد مهلكة ال سعود الارهابية استطعنا جمع هذه الاحصائية وبالاسماء ومن مصادر سعودية ومواقع ماسمى بالجهاد وهي عينة وجزء صغير لاسماء سعوديين ذهبوا ونفقوا في العراق وبطريقة التفجير الانتحاري وهي ضاهرة وعملية ابادة بحق ابرياء العراق ومقدساته ومقدراته وكيانه تحتاج الى دراسة عميقة لكشف مكنونات هذا الحقد الدفين الذي تحمله صدور هؤلاء الذين قدمو الى العراق حسب فتاوى الجهاد التي سمعوها في الكثير من مايسمى مساجد مهلكة ال سعود .. ساضع لكم الاسماء التي احصيتها من المواقع السعودية وايضا من خلال التعازي التي تنشر في الصحافة السعودية الرسمية وبعضهم يتلقى التعازي وينشرها كاعلانات في الصحف السعودية الرسمية وينعتهم بالشهداء وهي تعني فترة محددة من الزمن ومحصورة باشهر معدودة ومعها احدى طرق الجهاد في العراق بالصور ..

اسماء الارهابيين القتلة :

ناصر بن فهد الباهلي (ابو فهد) ، الباقمي ابو زياد السعودي ,, وابو عبد الله (شقيق ابو الحارث) .. ابو الحارث محمد ,,, ابو عبد الله الدوسري.. صويلح صالح الفهمي.. احمد سعيد احمد الغامدي... سامي ابن سليمان الغامدي... محمد الهليل ..فارس عبد الله الحربي ... ابي امامة الحجازي ..ابو زياد المدني ..ابو حسان المكي ... ابو عزام المهاجر ... ابو الوليد المطيري ... حماد المطيري ..ماجد بن صانت المطيري ..ابو عبد المالك النجدي ..ابو حفص النجدي ..ابو نور النجدي ...ابو عبادة (عبد الله ) النجدي ... ابو انس التهامي القحطاني ...عبد الله البحيري القرني ..عبد الرحمن سعيد القريشي .. ابو سعيد المكي ..ابو قتيبة القاسمي .. احمد حسان الرحيمي ...احمد الفوال ابو حسان .. عبد العزيز حمد الرشيد ..يزيد قعيد الرشيد ..ابو جهيمان الرشيدي ..ابو مشاري السايري ..محمد الصارميني ..محمد ابن ابو عبد الله ..ابو موياح الشمالي ..ابو مصعب الشمري ..فهد نايف الشمري ..فهد نايف الشمري ..ابو مشاري الشمري .. نائف الشولاقي ..خالد ابن خلف الشمري ..ابو متعب الشمري .. خالد الصلاتي .. مجيد سلامة الشمري .. الحابس محمد العنزي ..محمد بن رحيمان التومي ..ابو صالح الشمري ..وليد الاسمر الشمري .. احمد بن عبد الله بن عبد الرحمن الشياع .. صالح ابو ابراهيم المكي .. صالح الشكري ابو القعقاع .. عبد العزيز التميمي ..ابن سعود بن محمد الغاربي .. التميمي التوفيدي ..نواف العصيمي .. صفر بن مطر العصيمي .. عزام ترك العتيبي .. عزام المرابط .. ناشي ذياب العتيبي ..فواز حسين الزهراني ..صايف المكوبة ..ابو حريدة الحجازي ..ابو دجانة الجنوبي ..ابو ناصر الجنوبي ..بلال القاسمي .. ابو مصعب الحوثي ..جهاد المكي .. مجاهد ابن القاسمي .. محمد ايوب الغامدي .. نواف عبد العزيز الثوري .. ابو وليد اليماني .. سليمان العنزي .. عبد العزيز القاهري .. متعب نواف القرشي .. الشمري ابو قتيبة .. سعيد الوضاني .. حبيب النجدي .. ابو رضوان المنصور ..تلو حمزة سعيد الهاجري .. ابو عبد الله يزيد القرني .. محمد القرني ... عمر التهامي .. عبد الرحمن عمر بن طلال .. زايد عبد العزيز المدني ..

تقول التقارير الموثقة ان 70% من 400 من الارهابيين كعينة لفترة محدودة في العراق سعوديون وهذا ورد بحسب احصائية جديدة أصدرتها جهات متخصصة في الارهاب وظاهرة الانتحار تحت مسمى العمليات الاستشهادية .. وضم التقرير معظم الجنسيات العربية وما يسمى بالإسلامية وبينهم هذه النسبة من السعوديين وهناك تقرير تحليلي اخر لهذه الاحصائية نشرته مجلة "الاسبوعية"السعودية وايضا موقع العربية نت يمكن الرجوع اليه في ارشيف الصحيفتين وهما ممولتنان سعوديا !!

ولاينتهي الامر بهذه الاسماء فقد استطعنا احصاء هذه النخبة الارهابية والموثقة عملياتها بالتاريخ والنوع وهي اسماء سعودية 100% واليكم الاحصائية بالارقام والاماكن الموثقة وننشرها بذات الصياغة والمسطلحات الجهادية والعروبية ومن الصحيفة ذاتها :

الاسم:أبو حفص المكي

الجنسية :سعودي

المدينة: مكة المكرمة

قتل في معركة في شهر رمضان سنة 1425.

الاسم: قتيبة القصيمي

الجنسية:سعودي

المدينة:بريدة

خرج للقوات الغازية بقذائف آر بي جي ،وضرب القذيفة الأولى ، وعندما أراد أن يضرب القذيفة الثانية بادره العدو برد قاتل فمات.

الاسم:أبو تراب العتيبي

الجنسية :سعودي

المدينة: الرياض

قتل في قصف أثناء معركة.

الاسم: أبو رغد المالكي

الجنسية:سعودي

المدينة: الرياض

كنيته القديمة: أبو العباس وهو قناص.

الاسم:أبو إبراهيم النجدي

الجنسية: سعودي

المدينة:الرياض

قتل في قصف أثناء معركة بين المقاتلين والأمريكيين.

الاسم:أبو الوليد المطيري

الجنسية:سعودي

المدينة: الرياض

الاسم: حيدرة المطيري

الجنسية:سعودي

المدينة:الرياض

قتل في عملية انتحارية ضد موقع للقوات الأمريكية كان فيه أكثر من 100أمريكى.

الاسم:أبو مصعب الشمري

الجنسية:سعودي

المدينة:الرياض

الاسم:أبو الزبير النجدي السهلي

الجنسية: سعودي

المدينة: الرياض

الاسم: الهزبر الجنوبي , متعب النهدي

الجنسية :سعودي من مدن الجنوب.

قتل بقذيفة دبابة حين كان مع مجموعة الهاون في إحدى العمليات .

الاسم: نواف العصيمي

الجنسية:سعودي

المدينة: الرياض

الاسم: أبو زياد البقمي

الجنسية:سعودي

المدينة:الطائف

الاسم: عبد الإله أبو عبيدة النجدي

الجنسية:سعودي

المدينة: الرياض

الاسم: فيصل زيد المطيري

الجنسية: سعودي

الاسم:أبو أيوب القصيمي يعرف بموسى .

الجنسية:سعودي

المدينة: بريدة

الاسم:أبو عمر الشمالي

الجنسية:سعودي

المدينة: سكاكا الجوف

قتل في مواجهة مع الأمريكيين.

الاسم: أبو محمد النجدي، الرياض

قتل في مواجهة مع الأمريكيين.

الاسم: عادل بن علي الفلاج

الجنسية: سعودي

المدينة: بريدة في شمال حي الخبيبية، ورد خبر مقتله في العراق بتاريخ السابع والعشرين من شوال1425 وذلك في عملية هجوم على رتل عربات عسكرية للقوات الأمريكية قتل فيه 11 عسكريا أمريكيا.

الاسم: أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن الشايع «أبو حذيفة».

العمر: 23 سنة

الجنسية:سعودي

المدينة: بريدة- القصيم حي الإسكان 3 .

قتل في عملية الصهريج غربي بغداد يوم الجمعة ليلة السبت الثاني عشر من ذي القعدة 1425، حيث قتل في العملية ثمانية جنود أمريكان وجرح 19 منهم .

الاسم: خالد ثامر الشمري

الكنية: أبو ثامر

الجنسية:سعودي

قتل في الفلوجة يوم السبت الموافق الثامن عشر من 1425 إثر حصار قامت به القوات الأمريكية حيث طلب قائد المجموعة منهم أن يفكوا الحصار عن مجموعة أخرى من إخوانهم فقام معه اثنان أو ثلاثة لإشغال وقتال الأمريكان حيث لقي حتفه.

الاسم:رميان الرميان

الجنسية:سعودي

المدينة:بريدة - القصيم

الاسم: محمد بن عايض الغديف القحطاني

الجنسية:سعودي

المدينة:الرياض

كان برتبة نقيب في الحرس الوطني يسكن في حي الروضة في العاصمة الرياض. وهو صاحب فيلم تفجير الهمر في ضواحي بغداد. الذى بثته الفضائيات العربية والأجنبية.

متزوج وله بنت لم تتجاوز السنتين ، استأذن والديه في الذهاب إلى العراق فرفضت أمه سفره وتمنت له وللإسلام النصر والعز، أمـــــــا والده فرفض رفض باتا، ولـكن بعد علمه أنه قتل بعد أسبوعين من مغادرته أي قبل دخول رمضان بأيام رضخ للأمر الواقع .

الاسم: عساف بن سعود السبيعي

الجنسية:سعودى

المدينة: حفر الباطن

قتل في مواجهة مع كتيبة من الجنودالأمريكيين في مدينة سامراء بعد خمسة أشهر من مغادرته المملكة للعراق.

الاسم: فارس عبدالله الظاهري الحربي

الجنسية: سعودي

المدينة: دخنة في منطقة القصيم

كان مقتله في شهر شوال سنة 1425 في معركة في العراق وفور وصول نبأ موته لأهله, قام الشيخ عبدالرحمن الجبرين بزيارة ذويه لتقديم واجب العزاء.

الاسم: عثمان عبدالله الشمري

الجنسية:سعودي

العمر: 20 سنة

المدينة: حائل

الاسم: أحمد محمد الظاهري «أبو عبادة الجداوي»

كنياته: عمر حديد أو أبو الخطاب الفلوجي، «أبو عبادة»

العمر :24 سنة

المدينة : جدة بوابة الحرمين قتل في مواجهة كبيرة مع لواء من القوات الأمريكية في مدينة الفلوجة يوم الثامن عشر من شعبان 1425 كان قدغادر السعودية إلى أرض العراق في جمادى الأولى سنة 1425، ملاحظة: شكك بعض الناس في نسبة أحمد الظاهري بأنه هو عمر حديد.

الاسم: عاصم الظاهري

العمر: 18 سنة

الجنسية: سعودي

المدينة : جدة بوابة الحرمين

قتل في الفلوجة بتاريخ الثامن عشر من شعبان 1425 وهو شقيق عمر حديد الملقب بـ«أبو الخطاب الفلوجي» غادر جدة إلى سورية في الرابع من شعبان 1425 ولم يكمل عدة أيام في سورية حتى توجه إلى الفلوجة في العراق حيث استقبله عمر حديد.

له تسجيل فيديو في سورية بالجوال وهو يخاطب والدته وكان يمسك المصحف بيده. قتل بعد أسبوعين من رحيله من جدة إلى سورية إلى الفلوجة مع أحمد «عمر حديد» وبندر البدري في قصف جوي صاروخي في تاريخ الثامن عشر من شعبان1425

الاسم: بندر البدري

الجنسية: سعودي

المدينة: جدة

العمر: 19 سنة

طالب هندسة في المستوى الثاني في جامعة الملك عبدالعزيز.ذهب إلى العراق مع صديقه «أبو عبادة» وقتلا معا في معركة الفلوجة الشهيرة. وكانت بينهما علاقة وطيدة جدا، وكانا من عشاق الخيل العربية، حيث كان بندر خيالا ماهرا. وكان مقتلهما يوم السبت الثامن عشر من شعبان 1425 الساعة الثانية ليلا بهجمة صاروخية جوية أمريكية.

الاسم: عبدالله البحيري القرني

الجنسية: سعودي

قتل وكانت زوجته حبلى عندما بلغها هي وأهله نبأ موته في العراق.

الاسم: أحمد سعيد أحمد الغامدي

الجنسية: سعودي

العمر: 20 سنة

وهو ابن بجاد الغامدي درس الطب في جامعة الخرطوم وقطع دراسته وسحب مصروف الدراسة من البنك وغادر إلى العراق عن طريق إحدى دول الجوار، وأبلغ أهله بوجوده في العراق وما لبثت الأسرة أن تلقت نبأ مقتله في مدينة الموصل إثر عملية وصفت بأنها الفريدة من نوعها، إذ تمت في صميم قلب موقع للجيش الأمريكي أثناء تناول جنوده إحدى وجباتهم.العملية كانت فريدة من نوعها من حيث الجرأة التي نفذت بها في الحادي والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) 2004.

الاسم: عبدالعزيز بن سعود بن محمد الغربي

الجنسية: سعودي

المدينة: قرية السبعان في حائل

انتقل أبوه واستقر في المنطقة الشرقية، سافر إلى كردستان العراقية من المنطقة الشرقية، كان عمره 21 سنة عندما نفذ مهمته في الحادي والعشرين من آذار (مارس)2003، بعربته التي قادها بنفسه حتى فجرها في جمع من الجنود الأمريكيين.

الاسم: ناصر بن سليمان القحطاني

الجنسية : سعودي

المدينة: الخبر«حي الثقبة»

قتل في عملية في العراق يوم الجمعة الموافق السابع من المحرم 1425.

الاسم: حمود القحطاني

الجنسية: سعودي

المدينة: الخبر «حي الثقبة»

قتل في عملية عسكرية في بغداد.

الاسم: محمد بن سند العلي الشمري، وكنيته «أبو سفيان»

الجنسية: سعودي

المدينة: الرياض «حي السلي».

سافر أول مرة وألقي القبض عليه في سورية وأعيد في دورية إلى الأردن ومن الأردن في دورية إلى الحدود السعودية وسجن لمدة شهرين ثم عاد إلى سورية عبر الطيران، حيث رفضوا دخوله وأعيد على الفور إلى السعودية. بعدها بشهرين توجه إلى لبنان ومن هناك تسلل إلى سورية ومنها إلى العراق وبعد شهرين فقط قتل هناك في الأول من رمضان 1425.كان طالبا في جامعة الملك سعود قسم دراسات إسلامية.

الاسم: نواف بن مشعل آل خليل الشمري

الجنسية: سعودي

المدينة: الرياض «حي السلي»

قتل في عملية في مدينة الرمادي في السابع من رمضان 1425 ونتج منها قتل أكثر من 15 عسكريا أمريكيا وإصابه العشرات منهم.

الاسم: أحمد الرحيمي أو أحمد الفوال

الجنسية: سعودي

المدينة: تبوك الفلوجة

قتل في عملية ضد رتل أمريكي قتل منه الكثير وجرح الكثير. العملية مصورة، حيث صور بعد العملية وكأنه نائم.

الاسم : سيف بن محمد العريفي الخالدي «أبو المقداد» هو أكبر إخوانه، ومن أسرة معروفة في العاصمة الرياض

الجنسية: السعودي

المدينة: الرياض

لقي مصرعه في الفلوجة.

الاسم: بندر جار الله القحطاني

الجنسية: سعودي

كان طالبا في كلية الشريعة في السنة النهائية وحاصل على معدل 5/5 عندما ترك دراسته وذهب إلى العراق لينضم قبل سنتين إلى جماعة «أنصار الإسلام» التي تقاتل القوات الأمريكية والأجنبية الأخرى، حيث لقي مصرعه في إحدى المعارك.

الاسم: محمد بن عبدالله الشهري «أبو عثمان»

الجنسية: سعودي

المدينة: جدة

كان من أوائل الذين دخلوا العراق ومن أوائل القتلى في العراق، في أول أيام الحرب وكان مقتله في كردستان العراق.

الاسم: محمد المنصور 24 سنة

الجنسية: سعودي

المدينة: الرياض «حي السويدي»

منذ سفره إلى العراق دون علم والدته، حيث إن أباه متوفى, انقطعت أخباره عن أسرته خلال الأسبوعين الذين غاب خلالهما عن الأسرة حتى فوجئت باتصال هاتفي يخبرها بوفاته في العراق.

الاسم: عبدالله بن عبدالعزيز المغامس

الجنسية: سعودي

المدينة: الرياض

قتل في معركة في مدينة الفلوجة العراقية.

الاسم: ماجد فهد الرزني الشمري «أبو محجن الشمري»

الجنسية: سعودي

المدينة: حائل

مات في مدينة الفلوجة خلال معركة مع القوات الغازية.

الاسم: خالد بن فارس بن مرزوق المقاطي أبو يزيد

قتل في العراق في معركة مع القوات الغازية.

الاسم: إبراهيم بن فارس بن مرزوق المقاطي

الجنسية: سعودي

المدينة: الرياض «حي البديعة»

قبل أشهرمن وصول نبأ وفاته اتصل إبراهيم بن فارس بن مرزوق المقاطي بأهله من العراق ليقول لهم: على زوجة أخي خالد أن تبدأ بالحداد على زوجها ويوصيكم بتربية ابنه «يزيد» وتنشئته التنشئة السليمة، حيث قتل خالد في معركة دامية ضد الأمريكان، بعد ذلك بيومين وصل الخبر الثاني لنفس العائلة من شخص آخر يخبرهم بمقتل ابنهم إبراهيم أيضا الذي لحق بأخيه خالد في مواجهاتهم مع الأمريكان.

الاسم: خالد بن خلف السليطي الشمري «أبو متعب»

الجنسية: سعودي

المدينة: حائل

كان يعمل ممرضا تابعا للشؤون الصحية عندما قرر ترك وظيفته وأسرته والذهاب إلى العراق، حيث لقي مصرعه في عملية مشهورة عرفت بـ«عملية الجسر الأخضر» في العاصمة العراقية بغداد، وكانت ذلك يوم السابع عشر من ربيع الأول 1425, وتناقلت وسائل الإعلام أنباء قتلى هذه العملية بين القوات الأمريكية.

الاسم: ماجد سلامة الهقص الشمري «أبو سلامة»

لقي مصرعه في عملية في المنطقة الخضراء في بغداد في السابع عشر من أيار (مايو) 2004.

الاسم: محسن العيبان الشريهي الشمري 24 سنة

الجنسية: سعودي

المدينة: حائل

ذهب إلى العراق بعد سقوط بغداد, وكان معه بعض طلبة العلم, كانوا مجتمعين في مكان ما في بغداد يتشاورون حول ما يتعين عليهم أن يقوموا به من عمليات ضد قوات الاحتلال وأثناء ذلك باغتهم صاروخ أمريكي مزق أجسادهم.

الاسم: ماجد العنـزي

الجنسية: سعودي

المدينة: الخرج حي الخالدية

توفي ماجد العنـزي في العراق يوم السابع والعشرين من صفر 1425 الموافق السابع عشر من نيسان (إبريل) 2004 أثناء معركة بين مجموعته وقوات الاحتلال, في مدينة القائم، والتي تمكن فيها من إسقاط مروحية أمريكية وقتل من كانوا فيها. ولم يصل خبر موته إلا مساء يوم التاسع والعشرين من صفر 1425.

الاسم: سهيل جاسم السهلي كنيته «ياسين البحر»

الجنسية: سعودي

المدينة: الدمام

ذهب إلى الشيشان وقاتل مع القائد خطاب ثم قاتل في أفغانستان وأصيب برصاصة في ساقه جاء بها إلى العراق، حيث أصيب برصاصة في رأسه كانت قاتلة.

الاسم: فـارس بـن سـعـود الـشـمـري

الجنسية: سعودي

المدينة: حائل

من مواليد سنة 1400 «تـقـريـبـا»، دخل العراق في شهر صفر من سنة 1425، حيث قتل في إحدى العمليات ضد الأمريكان.

الاسم: فهد القبلان

الجنسية: سعودي

المدينة: بريدة, القصيم

الاسم: فلاح سعيد القحطاني

الجنسية: سعودي

المدينة: الرياض «حي العريجاء»

الاسم: ناشي بن ذيب العتيبي

الجنسية: سعودي

المدينة: الثقبة

توجه إلى أرض الرافدين وبالتحديد إلى الفلوجة، حيث انضم إلى قوافل المقاتلين، ولم يمكث إلا أقل من ثلاثة أشهر قاتل خلالها بضراوة حتى أطلقوا عليه لقب «أسد الفلوجة»، حيث لقي مصرعه يوم الثلاثاء الثاني والعشرين من رجب 1425.

الاسم: ناصر بن فهد الباهلي «أبو فهد»

الجنسية: السعودي

المدينة: الرس «منطقة القصيم»

توفي في الثالث من شهر شوال 1425 أثناء الحصار الأمريكي للفلوجة وقطع الإمدادات عنها إذ قام بعملية عند إحدى نقاط التفتيش ليتمكن زملاؤه من الدخول بإمدادات عاجلة.

الاسم: عزام تركي المريبض العتيبي

الجنسية: سعودي

لقي مصرعه في معركة في مدينة الفلوجة في العراق.

الاسم: خالد بن عبدالعزيز العبيد 27 سنة

الجنسية: سعودي

المدينة: الزلفي

من الأساعدة من قبيلة عتيبة ترك الوظيفة وعابه الناس على تركه وظيفته وسافر إلى العراق، حيث جاء لأسرته من هناك خبر موته.

الاسم: صالح مسعود الحارثي, «كنيته» أبو حمزة الطايفي».

الاسم: بدر عبدالله السلمان وكنيته «أبو صقر الزلفاوي».

الاسم: حمود عايد القرنمري وكنيته «أبو هريرة».

الاسم: عبدالرحمن سعد القريشي وكنيته «أبو سعد المكي»

قتل في عملية مشتركة مع زميله أبي عبدالله الليبي, كانت ضد معسكر القوات البولندية في كربلاء، حيث اقتحم بصهريج ماء «انظر الصورة» داخله حمولة ستة أطنان من المتفجرات من بعد ما أحدث زميله أبو عبدالله الليبي ثغرة في جدار المعسكر بجيب لاندكروزر وفتح فتحة فيه، وهو ما أتاح للمقاتل «أبو سعد المكي» دخول المعسكر بالصهريج وتفجيره فقتل منهم العشرات وحطم المعسكر في هذه العملية.

الاسم: د. حسن بن خلف جاسم العنزي

الجنسية: سعودي

المدينة: الثقبة في المنطقة الشرقية

قتل في العراق في شهر جمادى الأولى سنة 1425.

الاسم: محمد بن معدي

الجنسية: سعودي

المدينة: حوطة بني تميم

قتل في العراق في رمضان 1425

الاسم: نايف بن معدي من أهل حوطة بني تميم أخو محمد من الأب، قتل قبل الحج سنة 1425.

الاسم: سلطان حليس التمياط كنيته «أبو البراء»

مات في الحادي والعشرين من شعبان 1425 الساعة السابعة والنصف صباحا عند مداهمة الأمريكان لإحدى المناطق الواقعة على ضفاف نهر الفرات، حيث تمكن هو وبعض رفاقه من العبور بأحد الزوارق الصغيرة إلى الضفة الأخرى، وفي منتصف النهر غرق الزورق فلقي أبو البراء مصرعه غرقا.

الاسم: سفر بن مطر العصيمي

الجنسية: سعودي

المدينة: الرياض «حي العريجاء»

قتل في عملية في مدينة القائم العراقية, نفذها مع ثلاثة من إخوانه المقاتلين يوم الاثنين الثاني من ربيع الأول 1426، في بلاد الرافدين واستهدفت مصالح أمريكية ذهب ضحيتها العشرات من الأمريكيين.

الاسم: مفرج بن جهز الحربي «أبو سهل»

المدينة: «حي السلي» شرق الرياض.

قتل في أرض العراق في مدينة «الفلوجة المباركة» يوم الخميس الموافق الثلاثين من شعبان 1425.

الاسم: أمجد عبدالله الثبيتي

قتل في الفلوجة مساء الجمعة.

وهذا ما أكده قريبه الذي قال إن أحدا لم يعرف عنه شيئا، حيث كان مختفيا منذ ثلاثة أشهر ماعدا زوجته التي كان مقررا أن يأتي ويصطحبها معه قبل شهر رمضان بأسبوع, لديه طفلتان لم ير الأخيرة منهما قط.

الاسم: محمد بن صالح بن عبدالله الهليل

الجنسية: سعودي

المدينة: الرياض

انتهى انتحاري في العراق.

الاسم: يزيد بن قايد عبدالمحسن الراشد «أبو جهيمان الجوفي» 24 سنة

الجنسية: سعودي

المدينة: الجوف

لقي مصرعه في معارك مع القوات الأمريكية في بلاد الرافدين،أثناء حصار القوات الأمريكية لمدينة الفلوجة،أبو جهيمان كان طالبا في كلية الهندسة في السنة الخامسة ترك دراسته وذهب إلى بلاد الرافدين، حيث مات هناك.

الاسم: صلوح صالح الفهمي 30 سنة

الجنسية: سعودي

قتل في يوم الخميس الموافق الثلاثين من شعبان 1425 أي قبل رمضان بيوم في عملية قتالية في المنطقة الخضراء، وكانت عملية كبيرة قتل فيها كثير من الأمريكيين وتناقلتها معظم وسائل الإعلام في ذلك الوقت.

الاسم: فواز حسين الزهراني وكنيته: «أبو الوليد» 25سنة

الجنسية: سعودي

المدينة: مكة المكرمة

ودخل العراق في السادس من رمضان 1425 مقاتلا ضد قوات الاحتلال وقتل في الرابع عشر من ذي القعدة 1425.

الاسم: ماهر علي الجهني «أبو حمزة» 22 سنة

الجنسية: سعودي

المدينة: جدة

تخرج من الثانوية ثم ذهب إلى الهند وهناك حصل على دبلوم اللغة الإنجليزية ودبلوم الحاسب الآلي، وعندما عاد إلى الوطن لم يمكث إلا قليلا ثم توجه إلى العراق واختار هناك الذهاب إلى الفلوجة إبان محاصرة القوات الأمريكية لها، حيث لقي مصرعه في معاركها في الرابع عشر من ذي القعدة 1425.

الاسم: ماجد بن صنت المطيري 20 سنة

الجنسية: سعودي

ذهب إلى العراق، حيث قتل في معركة مع قوات الاحتلال.

الاسم: علي الدخيل {أبو الحارث الدوسري»

الجنسية: سعودي

المدينة: القصيم.. بريدة

الاسم: أبو عبدالله الدوسري

وفي تقارير تابعتها نشرت عبر وسائل الاعلام السعودية تبرز حالة الايغال في الدم العراقي من قبل مهلكة ال سعود سيجد الباحث عن الحقيقة كم هو حجم هذا الاجرام الوهابي الارهابي والذي لايستحي من رمي اللوم على الاخرين بطريقة تنم عن استهتار شنيع بالدم العراقي المسال مما يدعوا الامر كل عراقي ان يبحث عن انجع السبل من اجل ايقاف هذه المهزلة المتمثلة بهذه اللملكة الارهابية الحاقدة ولنطلع على مايقوله السعوديون عن خنازيرهم المفخخة التي احرقت الحرث والنسل في العراق :

عندما يصل خبر مقتل أحد الشبان السعوديين في العراق إلى أسرته داخل السعودية، تتوجه مجموعة من «الدعاة والداعيات» إلى هذه الأسرة لتذكيرها بفضل «الجهاد»، وبأن أبناءها «الشهداء» سيكونون شفعاء لهم في الجنة، ويحثونهم على مسامحة أبنائهم «الشهداء» الذين ذهبوا إلى العراق من دون إذنهم، ما يمثل ضغطاً على الأسرة، يجعلها تكتم ألمها.

أم سامي الرويلي من منطقة الجوف (شمال السعودية) تنتابها حتى الآن حالات من البكاء والألم كلما تذكرت ابنها عبدالله (25 سنة)، الذي قتل في العراق قبل أكثر من 3 سنوات.

رفضت أم سامي مكالمة ابنها حين كان يطلب منها بأن تسامحه على ذهابه الى العراق، وكانت تطلب من شقيقاته حين يتصل بهن أن يعلمنه أن أمه لن تسامحه على ذهابه إلى العراق، أملة بأن يعود لها يوماً!

خالد الخالدي قتل في العراق قبل نحو أربعة أشهر، ويؤكد والده لـ «الحياة» أنه لم يكن يعلم بنية ولده التوجه إلى العراق، ويضيف: «لو علمت بنيته هذه لمنعته من التوجّه إلى هناك».

وأشار إلى أنه كان يرفض الرد على أي مكالمة من خالد حين كان يتصل من العراق، وقال: «كان يكلم والدته وأشقاءه، وتلح والدته في كل مكالمة على أن يحضر إلى السعودية في أقرب وقت».

ولم يدر بخلد أسرة الفهيقي عندما وافقت على سفر ابنها فهد نومان (24 سنة) إلى القصيم للدراسة في فرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية هناك، أن ينقله «التغرير» إلى بلاد الرافدين من دون أن يحيطها علماً وتفاجأت عائلته بخبر ركوبه سيارة مفخخة من العراق ومحاولته تفجير معبر الكرامة الأردني عام 2004، بدلاً من أن يعود من مقاعد الدراسة بشهادة جامعية.

ومع أن الزرقاوي الذي قتلته القوات الأميركية هو المتهم الرئيسي بتحريض الفهيقي وغيره من الشبان السعوديين المغرر بهم، إلا أن الفهيقي حوكم في قضية محاولة التفجير المشار إليها باعتباره المتهم الأول، فيما جاء الزرقاوي في المرتبة الثانية في لائحة الاتهام.

الزواج هو الحل!

تنبهت الأسر في منطقة الجوف إلى خطورة ذهاب أبنائها بكثرة إلى العراق، ويقدر شبان في المنطقة عدد زملائهم في العراق بنحو300، وذلك بسبب نشر فتاوى مجموعة من العلماء السعوديين تحرضهم على الذهاب الجهاد في العراق .. لذلك، فإن أهالي الجوف وضعوا لوقف هجرة شبانهم، إستراتيجية تعتمد على محاولة تزويجهم بأسرع وقت ممكن.

وقال شاب في العشرين من العمر (فضل عدم ذكر اسمه) لـ «الحياة»، إنه عاد إلى منطقة الجوف من العراق، بعدما طلب منه المسؤول عن تجنيده في العراق، تنفيذ عملية انتحارية ضد أهداف مدنية، يحددها القائد في ما بعد - بحسب قوله - مؤكداً أنه رفض هذا النوع من القتال، لأنه كان يعتقد بأنه ذهب للجهاد هناك ضد «الأميركان». وأوضح الشاب أنه عاد إلى السعودية بالطريقة نفسها التي دخل بها العراق، إذ أعطى أحد الأشخاص مبلغ 5 آلاف ريال لقاء إيصاله إلى الأراضي السورية، ومنها إلى وطنه. وأضاف، إن أهله بعد هذه الحادثة سارعوا إلى تزويجه، حتى لا يفكر في الذهاب مجدداً إلى العراق، مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من أهالي الجوف أصبحوا يخشون على أولادهم أن يذهبوا إلى العراق.

طرق الوصول...

يعبُر غالبية الشبان الراغبين في التوجه إلى العراق (أعمارهم بين 18 و25 سنة) من طريق منفذ الحديثة الحدودي بين السعودية والأردن، ومن الأردن إلى سورية ثم يتفقون مع أشخاص معروفين في سورية على تهريب المقاتلين إلى داخل العراق في مقابل أجر مادي يتراوح بين خمسة آلاف وعشرة آلاف ريال.

أما الشبان الممنوعون من السفر وهم العائدون من أفغانستان، فيدخلون العراق بطريقة غير مشروعة، بتخطي الحدود السعودية - العراقية، بعد التنسيق مع الجماعات الإرهابية هناك.

ومن وسائل الشبان الأخرى الاتفاق مع بعض الحجاج العراقيين من السنة ومن البعثيين الذين يتوجهون إلى مكة المكرمة بواسطة الحافلات، على الركوب مكان هؤلاء الحجاج في رحلة العودة إلى العراق، إذ يتخلف حاج أو حاجان من الجنسية العراقية عن التوجه إلى العراق، ويحل محلهم الشبان الراغبون في التوجه إلى العراق للقتال.!!!

تجنيد هاتفي

وكشف مصدر أمني سعودي لـ «الحياة» أن هناك من قبض عليهم في السعودية، إثر تلقيهم اتصالات من قيادة الجماعات المتطرفة المقيمة في العراق تحرض هؤلاء على تجنيد الشبان للتوجه إلى العراق.

وعن كيفية إجراء تلك الاتصالات قال المصدر: «إن الشبان الذين يتوجهون إلى العراق، يتم تجنيد بعضهم من قبل تلك الجماعات المتطرفة من أجل تزويدهم بأسماء بعض الأشخاص من داخل السعودية، ويعتقد قادة تلك الجماعات بأن هؤلاء الأشخاص المستهدفين بالاتصالات من داخل السعودية سيقومون بتجنيد بعض الشبان وتحريضهم على التوجه إلى العراق، وتسهيل مهمتهم وإرشادهم إلى الطرق التي توصلهم إلى داخل العراق»... وفي تقرير سابق اوردته صحيفة عكاظ السعودية http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20061210/Con2006121070014.htm اوردت فيه ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر في دولة الكويت تراجعت عن الاستمرار في متابعة احوال الارهابيين (المعتقلين) السعوديين في العراق.

واوضح والد الارهابي سليمان ظاهر الضبعاني انه تلقى اتصالامن اللجنة تفيده فيه بعدم قدرتها على متابعة حالة ابنه عقب تسليم القوات الامريكية للارهابيين السعوديين للحكومة العراقية وذلك لعدم وجود اتفاقيات بين المهلة السعودية والعراق حاليا بهذا الشأن. واضاف ان اللجنة اعتذرت عن نقل اي رسائل من الارهابيين السعوديين لذويهم او العكس واشار الى ان من ابلغه بذلك قال له: «دبروا انفسكم». وذكر الضبعاني ان ابنه اتصل بأقارب له في دولة الكويت قبل حوالى شهر طالبا ارسال قرآن كريم صغير الحجم وكتب دينية الا ان الارسالية عادت بعد خمسة عشر يوما دون ان تصل اليه بسبب نقله من سجن «بوكا» في ام قصر الحدودية مع دولة الكويت الى سجن آخر لم يشكف عنه... ودوليا استطاعت المانيا القبض على شبكة ارهابية يقودها مغربي تعمل على تجنيد الانتحاريين من كافة الدول ومنها السعودية الى العراق اضافة الى ذلك وفي وقت سابق قالت فرنسا ان الشرطة الفرنسة اعتقلت 11 شخصا بينهم تسعة يشتبه في صلاتهم بتنظيم القاعدة في العراق في اطار عملية لمكافحة الارهاب وجاءت العملية نتيجة تحقيق مشترك مع السلطات البلجيكية. واعتقل تسعة اشخاص ارهابيون اخرون في بلجيكا.

وقالت وزارة العدل الفرنسية في بيان لها"يرسل هؤلاء المجندون اولا الى السعودية ومصر لتعلم اللغة العربية ومبادئ السلفية في اكثر المدارس الدينية تشددا قبل ان يتجمعوا عن طريق خلية في السعودية مرتبطة بالقاعدة مع شبكة منظمة في سوريا لنقلهم الى العراق للقيام باعمال ارهابية خاصة في صورة هجمات انتحارية بحق الابرياء وخصوصا الشيعة هناك ."

واضافت ان ستة من المعتقلين سيمثلون امام مكتب الادعاء في باريس يفيما بعد وقالت وزارة العدل ان مكتب الادعاء ينوي فتح تحقيق فيما يتعلق "بتشكيل اجرامي بهدف الاعداد لاعمال ارهابية وتمويل نشاط ارهابي في العراق ".

ونتيجة هذه الصناعة السعودية ان اقدم لكم العينية البسيطة جدا من الحقائق الدامغة وبالصورة الموثقة :

http://www.shiaaw.com/index.php?act=idx

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/1%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/10%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/2%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/4%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/5%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/6%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/7%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/8%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/9%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/11%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/12%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/13%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/14%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/15%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/16%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/child/17%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/785%20copy.jpg

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC02208.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC02167.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01744.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01633.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01619.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01618.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01502.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01173.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01040.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/868.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/810.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/804.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/781.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/782

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/774

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01959.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01741.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01711.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01708.JPG

http://www.shiaaw.com/high%20rslioshin/DSC01702.JPG

هذا الجزء القليل من الحقائق نضعها بن ايدي الانسانية و العدالة وحقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني والامم المتحدة والمؤسسات الدولية ولنسال كم قتل كل انتحاري من هؤلاء من الابرياء العراقيين وبالطبع هؤلاء لايمثلون كامل الحقيقة فتلك الاسماء هي احصائية لغاية الشهر السادس من عام 2005 ولكم معرفة النتائج الكارثية حينما نطلع على ماجرى بعد ذلك التاريخ الى هذا اليوم الخامس عشر من اغسطس 2007 وهو بحر زاخر بالدماء والشهداء وامة تباد بكاملها وبصورة مبرمجة ومستمرة ونقول ليعلم ال سعود اننا لن نصمت ولن نسمح لهم بان يستمروا في ابادتنا وستبقى ثورة المهجر والداخل متصاعدة وبكل الاشكال والصور حتى يضع العالم حدا لهذه المجازر البشعة بحق الانسانية والتي ذهب ضحيتها هذه العينات الصغيرة جدا من شهداء العراق على ايدي الامة العربية المجيدة وجارتنا دولة يرقد فيها اعظم نبي نزل رحمة للعالمين وللانسانية .

و كل ذلك بحسب رأي الكاتب في المصدر المذكور نصا و دون تعليق.

المصدر: المثقف السياسي-15-8-2007