كتابة المستقبل

 

 

توقف عن الكتابة في ماضيك وابدأ في كتابة مستقبلك .يقضي العديد من الناس  الكثير من الوقت في كتابة تاريخهم  بعضهم يفعله بشكل هادف كهواية مثل المذكرات , بينما الآخرين يكتبون تاريخهم ويعيدون كتابته مرارا وتكرارا في عقولهم , اعتمادا على الطريقة التي نتبعها في كتابة تاريخنا فانها قد تكون جيدة أو سيئة . 

إذا كنت ستفعل ذلك بحيث يمكنك من تغيير حياتك للافضل , فهذا جيد , وإذا كنت تفعل ذلك لتتعلم من الماضي فهذا جيدا أيضا , ولكن للاسف معظم الناس يفعلونها بدون شعور وبكل سهولة بحيث يمرغون انفسهم في الأرض مرارا وتكرارا .

أن ما كتبته في عقلك  يتحول إلى نشاط ذهني مستمر , كاالذي تكتبه على ورقة فانه يبقى على الورقة و يحفظ في العقل لذلك إذا كان ذلك صحيحا , فإننا يمكن أن نختار ما الذي نريد أن نكتبه . بشكل حرفي ومجازي , اننا لدينا فرصة استثنائية .

بدلا من أن نغوص مرارا وتكرارا في ماضينا , يمكننا أن نختار كتابة مستقبلنا , هل سبق لك أن فكرت بكتابة مستقبلك قبل أن تعيش ذلك المستقبل ؟ حسنا الآن يمكنك ذلك و سوف تفعل ذلك أن شاء الله .

اليك الإجراءات التي سوف تجعلك تحدد وتكتب مستقبلك الخاص:

اختار ما تختاره لمستقبلك . إذا لم تتخذ القرار لتحمل المسئولية لمستقبلك الخاص . عندها فانك تختار أن لا تكتب لمستقبلك . عليك أن تختار الاختيار. هل ستفعل ؟

حدد ما تريد أن تكون في المستقبل .

ماذا تريد أن تكسب ؟

اين تريد أن تعيش ؟

أي الوزن تريد ؟

ماذا عملت لمعيشتك ؟

ماذا تريد أن تفعل في أوقات فراغك ؟

ما هي المدة التي سوف تتقاعد عندها ؟

إذا لم تعرف الإجابة على هذه الأسئلة , فهذا دليل على انك لا تريد أن تبدأ في كتابة مستقبلك . خذ بعض الوقت لكي تجيب عليهم بالكامل .

افهم جيدا ماهي نقاط قوتك ونقاط ضعفك , إذا كنت ستكتب لمستقبلك , فسيكون عليك أن تفهم بشكل واقعي ما هي الأمور الجيدة وماهي الأمور غير الجيدة بتمعن , ربما تسأل صديق مفضل لك أو شريك حياتك في أن يعطونك تقييم صادق عن نقاط قوتك ونقاط ضعفك .

ركز على نقاط قوتك بينما تستمر في عملية تحسين نقاط ضعفك , كن متأكدا من  انك تستفيد من نقاط قوتك بشكل تام . وأيضا أن لا تنسى نقاط ضعفك , حتى لو انك تحاول أن تبتعد عنها , فبدلا من ذلك ضع لك أهداف صغيرة المدى لتحسين نقاط ضعفك في نفس الوقت الذي تضع فيه أهدافا كبيرة لنقاط قوتك .

احضر ثلاث ورقات منفصلة وفي أعلى الواحدة اكتب " خلال سنة من الآن أن سوف اعمل ... " وفي الورقة الثانية " خلال ثلاث سنوات سوف ..."  والثالثة " عشر سنوا ت من الآن سوف ..." ثم ابدأ في تعبئة هذه الأوراق والزم نفسك بها , كما كتبتها , وفي نهاية الجمل ركز على كيفية تحويلها إلى افعال . مثال : قد تكتب " خلال سنة من الآن انا سوف امتلك أن شاء الله 4800دولار في دفتر التوفير بتوفير 400دولا شهريا .

ابدأ فقط بوضع المعلومات داخل عقلك الذي سيبلورها إلى الانجازات التي كتبتها . مثال : إذا كنت تعاني من وقت صعب في انفاق المال بدلا من توفيره , فيجب أن تتخلص من كل العروض والطلبات التي تأتي اليك يوميا لإغرائك على الصرف , وبدلا من قضاء وقتك في تصفح الكتالوجات , عليك أن تتصفح في أساليب النمو المالي .

اضبط نفسك في قضاء الوقت بطريقة تساعدك على تحقيق أهدافك .  مثال : بدلا من أن تضيع 5 ساعات في مشاهدة التلفاز في الأسبوع اقضيه في تحقيق الأهداف .

سيكون هذا اختلاف ال260ساعة في السنة القادمة  ! واوو !واوو  ماذا سوف تفعل مع 260 ساعة اخرى ؟ تقريبا أي شيء .

لا تكون مثل كأس الورق الذي ينفخه الريح ذهابا وإيابا  في الطرقات . ولا يجب عليك أن تعيش تحت نزوات الآخرين أو الأحداث . يمكنك أن تختار مستقبلك . يمكن أن تكتبه بالطريقة التي تريدها أن تحدث . نعم , ستعيش التقلبات ستأتي وتذهب ولكنك ستبقى صامدا وتصل إلى قدرك في النهاية . ثم عندما تصل إلى نهاية حياتك , ستعرف على كل تفاصيل هذه القصة لانك أنت المؤلف .

إبدا بكتابتة مستقبلك .

وكل ذلك بحسب المصدر المذكور نصا ودون تعليق.

المصدر:edare.net