مؤتمر إعمار العراق السادس يعقد في واشنطن نهاية العام الحالي

 

 

يعقد في العاصمة الامريكية واشنطن مؤتمر اعمار العراق السادس للفترة من 6-7 كانون الاول القادم . وقالت الهيئة المنظمه للمعرض بأنها خولت المفوضية العراقية لمؤسسات المجتمع المدني في العراق توجيه الدعوات الى الجهات ذات العلاقة من مجتمع رجال الاعمال والمهتمين.

الهيئة بينت بأن هذا المؤتمر سيحضره كبار المسؤولين العراقيين بالاضافة الى مسؤولي الوكالات الحكومية الاميركية الرئيسية صاحبة عقود الاعمار المهتمة بايجاد شركاء عراقيين ومقاولين، كما سيشارك في المؤتمر مندوبون عن الشركات من الدول الاخرى المهتمة بايجاد فرص عقود مع الشركات العراقية.

وسيتم خلال المؤتمر تقديم الدراسات والبحوث والمشاريع لتطوير خدمات واعمار العراق، فضلاً عن اقامة معرض كبير يضم اجنحة متنوعة للجهات المشاركة في مؤتمر اعمار العراق .

الى ذلك قامت المفوضية العراقية لمؤسسات المجتمع المدني في العراق بمفاتحة الوزارات المعنية والمهتمين بهدف تنسيق المشاركة مع الهيئة المنظمة، واوضح الدكتور باسل العزاوي رئيس المفوضية لمؤسسات المجتمع المدني في العراق ان الفيزة وموافقات السفر ستمنح مباشرة من السفارة الاميركية.. مشيراً الى ان نفقات السفر والاقامة بالنسبة للوفود الرسمية ستتحملها الجهة المنظمة للمعرض فيما ستتحمل الشركات ورجال الاعمال تلك النفقات . 

و كل ذلك بحسب المصدر المذكور.

المصدر: http://www.alsabaah.com

 

مواضيع ذات علاقة:

 

إعادة إعمار الشخصية العراقية

أمريكا وإعادة بناء العراق .. تحديات الأمن والتمويل